اختر بلدك أو منطقتك.

Close
تسجيل الدخول تسجيل البريد الإلكتروني:Info@infinity-electronic.com
0 Item(s)

APEC: تفكر TI أفقياً في إنتاج شريحة تيار متردد بقدرة 15 ميجا وات في وضع الاستعداد

TI-TPS7A78-ac-dc

"يحقق هذا الجهاز أفضل توازن بين الكفاءة العالية والضوضاء المنخفضة للغاية مع تقليص حجم إمدادات الطاقة ، كما يزعم ، مع بعض التبرير - على الرغم من أنه يحتوي على مكثف كبير واحد

دعا TPS7A78إنها طريقة متقدمة جدًا في تقنية القطارة السعوية التي تعود إلى عقود ، والتي تستخدم معاوقة متسلسلة للمكثف ('Cs' في هذه الحالة) عند تردد التيار الكهربائي إلى "تفقد" الكثير من جهد التيار الكهربائي دون فقدان حقيقي للطاقة (عند سعر عامل قوة مؤسف).

في هذه الفكرة القديمة ، تعمل على تعزيز الكفاءة وتضيف اللوائح بمقوم التيار الكهربائي النشط الذي يمكن التحكم فيه على الجهة الأمامية - تملأ مكثف الخزان (Cscin) ، الذي يغذي تنويع جهد المكثف بتبديل 4: 1 - إلى خطوة تصعيد التيار الخارج. على الإخراج هو منظم LDO الخطي التقليدي.


TI-TPS7A78-ac-dc-block"إن مفاعلات Cs تحدد الحد الأقصى لشحن التيار المتردد المستخدم لشحن المكثف السائب ذي الجهد المتردد المصحح [Cscin]" ، حسبما ذكرت الشركة. إن لمرحلة غطاء التبديل 4: 1 تأثير تقليل تيار الدخل بمقدار 1/4. يتم استخدام مقاومات زيادة التيار الكهربائي (Rs) للحد من تدفق التيار إلى الجهاز. يمكن أيضًا استخدام Rs لحماية الجهاز من تيارات الطفرة جنبًا إلى جنب مع مثبط الجهد العابر TVS [varistor بأكسيد المعادن].

المواصفات العامة هي:

مع الإخراج بين 3.4V و 5 V ، يتم التحكم في المقوم النشط للحفاظ على انخفاض 600mV عبر LDO (على كل من الحمل ودرجة الحرارة) لتقليل هدر الطاقة - لذلك إذا تم ضبط الناتج على 4V ، يضمن المعدل المعدل هو 4.6V الحفاظ على الخزان / LDO المدخلات.

بالنسبة لجهود الإخراج التي تتراوح بين 3.4V و 1.25V ، يحافظ المقوم النشط على 4V ثابت على الخزان.

إذا تم الكشف عن زيادة الجهد (> 5.75V) على الإخراج - تتم إزالة الحمل الثقيل فجأة من الإخراج ، على سبيل المثال - توقف دائرة حماية قسم مكثف بتبديل حتى يتم استخدام الفائض على مكثف إدخال LDO. من المرجح أن يبدأ هذا العمل عندما يتم ضبط الخرج على 5V - العتبة 5.75V قريبة من 5.6V التي سيحتفظ بها المعدل المعدل عند دخل LDO.

عندما لا يتوفر التيار المتردد ، هناك خيار لتوفير الطاقة من مصدر تيار مستمر في دبوس توصيل مكثف الخزان - تحقق من ورقة البيانات لبعض التحذيرات حول هذا الخيار - أحدها هو أنه لا يمكن استخدامها إلا مع زيادة الفولتية في الإخراج إلى 3.3V.

يتم توفير الحد من إخراج التيار ، مدعومًا بالحماية الحرارية في حالة استمرار الحمل الزائد أو الدائرة القصيرة.

من أجل الاستفادة من وحدة التحكم التي تعمل بالطاقة بواسطة الرقاقة ، يتوفر دبابيس معلومات: Power-fail عبارة عن دبوس صرف مفتوح يُظهر انخفاض دخل التيار المتردد. Power-good هو دبوس مفتوح الصرف يُظهر أن الناتج قد ارتفع فوق 92٪ من قيمته المقصودة (مع تباطؤ 2٪ عند سقوطه).

بعد الحمل الزائد الحراري ، يتم إعادة تشغيل الإخراج بمجرد أن يبرد الجهاز بما فيه الكفاية.

الفولتية المذهلة المطلقة هي 30 فولت على مدخلات التيار المتردد ، و 30 فولت على الخزان - على الرغم من أن هذا الأخير ينخفض ​​إلى 24 فولت عند الانحناء بالعاصمة. يسمح حتى 3A لفترة وجيزة من مدخلات التيار المتردد إلى الخزان. أقصى إخراج 120mA في جسر كامل ، 60ma في النصف).

أحد التطبيقات الممكنة هو تشغيل العدادات الذكية ، حيث ، وفقًا لـ TI ، "على عكس حلول طاقة التيار المتناوب AC إلى DC ، لا يتطلب TPS7A78 مغنطيسًا خارجيًا يجعله اختيارًا ممتازًا لتطبيقات القياس الإلكتروني بجعله أكثر مقاومة للعبث إنها تلبي معيار IEC 61000-4-8 الذي تتطلبه التطبيقات مثل القياس الإلكتروني. "

ملاحظة التطبيق ، ‘سقف انخفاض العرض حاليا للمتر الإلكترونية‘، متاح لوصف دائرة توفر 3.3 فولت (50 مللي أمبير كحد أدنى) من 90 إلى 265 فولت تيار متردد. الكفاءة هي 53 ٪ في 120VAC في 50MA خارج.

يمكن أن يلبي أيضًا متطلبات التوافق الكهرومغناطيسي باستخدام TPS7A78 ، اقرأ المقال القصير ، "كيفية إنشاء مصدر طاقة AC / DC غير مغناطيسي بسيط"

يأتي TPS7A78 في TSSOP من 14pin ، 5 × 6.5 مم.